كلمة الشيخ عبدالله بالخير

التاريخ: ١٣٧٧هـ

المؤلف:الشيخ عبدالله بالخير

كلمة الشيخ عبدالله بالخير

بالزمن يقاس الإنتاج أيا كان هذا الإنتاج.وبالمقارنة بين هذا وذاك يبقى الحكم فيما إذا كان الإنتاج متناسباً مع الزمَن ومتمشيًا مَعه من تحديد الوقت معتادًا كان أم أطول أم أقصر ...

وكتابنا اليوم " أضواء عَلى المملكة العربيَّة السّعودية " يسير في نفس النظرية الثابتة فهو يستعرض الجهود التي تمّت في خلال مدة وجيزه من حكم جلالة الملك سعود المعظم.

فهى جهود ملكٍ عَرف كيف يستفيد من الوقت القصير للمجهود الكبير وبالوقت القليل للعمل الجليل.

وهى جهود قائد عظيم يعمل بالمثل القائل " الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك " وهي جهود زعيم وهب نفسه لشعبه وأمته فاستهان المصاعب وذلل العقبات في سبيل الخير والمنفعة للعرب والمسلمين .

وهي جهود رجل سلمت نيته وصفت سريرته فأمدّه الله بعونه وقواه بعزمه وأيده بنصره ومن كانت هذه بعض صفاته استبق الزمن فأنتج في أقصره مالا يتأتى فيه إلا بطفرة وطفرات . وهذا ما ستجده أيها القارئ الكريم في هذا السجل.


والله ولي التوفيق؛؛؛؛






أضواءعلىالمملكةالعربيةالسعودية

1377هـ

المديرية العامة للإذاعة والصحافة والنشر

بقلم المدير العام للإذاعة والصحافة والنشر

سعادة الشيخ عبد الله بلخير

أضواءعلىالمملكةالعربيةالسعودية